محمد أبو الغار: مسرحية «باب عشق» نص متميز وعناصر مكتملة 

الدكتور محمد أبو الغار
الدكتور محمد أبو الغار

أشاد الدكتور محمد أبو الغار - عضو مجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية، بالعرض المسرحي " باب عشق "  الذي يعرض حاليا علي خشبة مسرح الطليعة، لافتا إلي أهمية النص المسرحي المقدم على خشبة المسرح و تميزه ، وقدرة المخرج على تقديمه في مدة ساعة ونصف فقط.

وأعرب الغار، عن سعادته البالغة بالموسيقى والتمثيل وبكل عناصر العرض المسرحي ، مؤكدا تقديره لاهتمام مسرح الطليعة بإنتاج النص الحائز على جائزة ساويرس الثقافية في التأليف المسرحي عام 2021 .

يذكر أن الدكتور محمد أبو الغار، ، حل مساء أمس الإثنين، ضيفا على العرض المسرحي " باب عشق " ، الذي يعرض حاليا على خشبة مسرح الطليعة بالعتبة.

تدور أحداث العرض المسرحي حول قصيدة تقتل صاحبها، وهي من التراث الشعري، ترصد حياة شاعر يكتب إحدى قصائده حبا في إحدى الأميرات، وهي ابنة حاكم المدينة،وتتوالى الأحداث والمشاحنات، لنرى في النهاية من ينتصر الحب أم الكراهية.

يذكر أن  مسرحية "باب عشق" يوميا على خشبة مسرح الطليعة في الساعة التاسعة مساءًا ماعدا الثلاثاء.

مسرحية "باب عشق" بطولة ماهر محمود إسماعيل ، أحمد حسن، فكري سليم، إسلام بشبيشي، شيماء يسري ، هالة ياسر، مي زويد، دنيا عوني، محمد صلاح، محمد أمين ، موسيقى وألحان محمد حسني، أشعار درويش الأسيوطي، ديكور فادي فوكيه، أزياء مها عبد الرحمن، استعراضات محمد بحيري، تأليف إبراهيم الحسيني ، إخراج حسن الوزير.